منوعات
14 مارس، 2018
Doc-P-147886-636566378002706537

يحتاج الشعر المصبوغ لعناية خاصة وزائدة بغية الحفاظ على صحته وجاذبية لونه، ولخفض اثار المواد الكيماوية المتواجد في ضبغة الشعر، فإذا كنت من صاحبات الشعر المصبوغ اليك ببعض النصائح الضرورية للاهتمام بشعرك.

 

1- احرصي بعد صبغ شعرك على استخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ والمناسب في الوقت عينه لنوعية شعرك بغية المحافظة على نعومته وحيويته.
2- حاولي غسل شعرك بالماء البارد الذي يحافظ على لون الصبغة وتفادي قدر الإمكان الماء الساخن الذي يؤثر استخدامه سلبياً على لون شعرك ويعرضه في الوقت عينه للجفاف.
3- إلتزمي بتطبيق الكريم المرطّب على شعرك يومياً بعد الاستحمام كي تحدي من جفافه، إذ إن الشعر المصبوغ غالباً ما يكون جافاً، كما يمكنك اعتماد الزيت الذي يعتبر مثالياً للحفاظ على لمعان شعرك ونعومته.
4- لا تغسلي شعرك مباشرة بعد صبغه كي لا تؤذي اللون الجديد وتفقدي درجته الأساسيّة بل إعمدي إلى غسله بعد 48 ساعة على الأقل من تطبيق الصبغة.
5- احرصي على تسريح شعرك بلطف مستخدمة فرشاة شعر ناعمة حتّى تتفادي تكسر خصل شعرك التي تصبح أكثر رقة بعد صبغها.
6- لا تبالغي في استخدام مجفف الشعر خصوصاً بعد الاستحمام مباشرة ويستحسن تركه كي يجفّ بشكل طبيعي، واحرصي كذلك على قصّ أطراف شعرك المصبوغ مرّة كلّ 6 أسابيع على الأقلّ للحفاظ على مظهره المرتّب والجذّاب.