سياسة
16 يوليو، 2018
NB-241954-636673307201617453

اعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاثنين، ان وفد فني من وزارة النقل سيزور المحافظة لاجراء عملية كشف لتحديد موعد نزول اول طائرة في مطار كركوك الدولي، فيما اكد ان شركة فرنسية هي من ستتولى تشغيل المطار.
وقال الجبوري في حديث لعدد من وسائل الاعلام ، إن “وفداً فنياً من وزارة النقل سيصل غداً الى كركوك لاجراء كشف وتحديد موعدا لهبوط اول طائرة مدنية على مدرج مطار كركوك الدولي”، مبينا “اننا عقدنا اجتماعاً الاسبوع الماضي وتم الاتفاق على تشغيل المطار”.

 واضاف الجبوري ان “جميع الموافقات حصلت من وزارة النقل بتاريخ الثامن من ايار الماضي، وكذلك أمانة مجلس الوزراء على افتتاح مشروع مطار كركوك الدولي”، مشيرا الى انه “تم الاتفاق تم مع وزير النقل على ان يكون التشغيل خلال اسبوعين بعد زيارة الوفد الفني للوزارة وهبوط أول طائرة على المدرج”.
وتابع ان “شركة فرنسية هي من ستقوم بتشغيل المطار وسيكون ادارته للايام الاولى من قبل وزارة النقل”، لافتا الى ان “إعادة فتح مطار كركوك الدولي امام الرحلات مهم لكركوك حيث سيقدم خدمات لمليون ونصف المليون نسمة من أبناء المحافظة وثلاثة ملايين نسمة لمواطني ديالى وصلاح الدين وجنوب الموصل”.