اقتصاد وأعمال
13 فبراير، 2018
adasd

بغداد بريس 

 

اكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي ان استيراد الغاز العراقي في المراحل النهائية وان الاتفاق بشان بشانه سيكون خلال اشهر

وقال الرشيدي ان المباحثات مع العراق بخصوص استيراد الغاز من العراق في مراحلها النهائية متوقعا ان يكون هناك اتفاق خلال أشهر.

ولفت إلى أن نقل الغاز من العراق للكويت سيكون “عبر خطوط الأنابيب حيث تكون العراق مسؤولة عن الخطوط الممتدة في أراضيها فيما تكون الكويت مسؤولة عن الخطوط الممتدة في أراضيها”.

وحول استثمار الشركات النفطية الكويتية في العراق قال الرشيدي إن شركة نفط كويتية خاصة هي التي تستثمر حاليا في العراق متسائلا “لماذا لا يكون لدينا استثمار في العراق طالما أصبح مستقرا؟ .

وتنطلق اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وتتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص في اعادة اعمار العراق اذ سيشارك فيها كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية سامي الاعرجي ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته المختلفة في موضوعات عدة منها بيئة الاستثمار في العراق وبرنامج الاصلاح وسبل اعادة الاعمار الى جانب استعراض فرص القطاع الخاص من خلال عرض تجارب استثمارية ناجحة والفرص الرئيسية الاستثمارية في العراق ودور مؤسسة التمويل الدولية بهذا الشأن.

وينظر المؤتمر كذلك في قطاعات الاستثمار الرئيسية في العراق في مجالات النفط والغاز والنقل والصناعات والعقارات والمناطق الاقتصادية والطاقة والزراعة والصحة وغيرها.انتهى29/م ح ن