أمن
12 مارس، 2018
a1490726415-780x405

بغداد بريس

افاد مصدر امني مسؤول وشهود عيان يوم الاثنين بإلقاء القبض على ثلاثة مدنيين من القومية الكوردية في مدينة كركوك لمجرد رفعهم علم كوردستان.

وابلغ المصدر والشهود  بأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب “العمليات الخاصة” القت القبض في حيي (ڕزگاري ــ و16 آب) على ثلاثة مدنيين من الكورد لرفعهم علم كوردستان.

وأضاف المصدر ان القوات اقتادت أولئك المدنيين المقبوض عليهم الى جهلة مجهولة.

وكان قائد خطة فرض القانون في محافظة كركوك اللواء الركن معد السعدي قد اعلن يوم السبت عن خطة امنية خاصة باحتفالات اعياد نوروز في المحافظة.

وقال السعدي انه “وضعنا خطة دقيقة لحماية مركز مدينة كركوك في اعياد نوروز وستشترك فيها قطعات جهاز مكافحة الارهاب وقطعات الشرطة والعمل سيكون دقيقا وسلسا ووضعنا تحديدات بعدم استخدام الاطلاقات النارية وكذلك لن نسمح بمرور الدراجات”.

واضاف انه “قد تتخلل الاحتفالات ارتداء ازياء مختلفة ورفع اعلام متنوعة لكن لن يرفع اي علم على اي بناية او بصورة رسمية”.

واردف السعدي بالقول ان “الاحتفالات تتمحور وتتركز في مناسبتين بارزتين اولهما بتاريخ 12 من الشهر الحالي وايضا يوم 20 و21 واتخذنا كل الاجراءات والتدابير اللازمة”.

ويحتفل الكورد في كل عام منذ بداية العشرة الثانية من شهر آذار/ مارس حتى 21 من الشهر نفسه بأعياد نوروز وبداية رأس السنة الكوردية.

يشار الى ان الكورد وبعد انتشار القوات الأمنية والحشد الشعبي في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها يتعرضون لمضايقات وانتهاكات مستمرة، بحسب مسؤولين كورد.